رئيس التحرير : مشعل العريفي

رتبة عسكرية ومعاش ومنزل يسكن فيه.. محامي "مبارك" يكشف عن ما ينتظره بعد البراءة وكواليس ليلة التنحي وأمواله خارج مصر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسنى مبارك، عن معلومات هامة تتعلق بمصيره بعد حصوله على البراءة فى قضية القرن، موضحا أن أمنيته في العودة إلى منزله ستتحقق خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكد الديب أن مبارك استرد رتبته العسكرية كفريق طيار، طبقا لقانون 35 لعام 79 الذي أصدره الرئيس الراحل أنور السادات عن قادة حرب أكتوبر، وسيظل بها مدى الحياة، وسيحصل على معاش أيضًا.
وأوضح، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه أحمد موسى، عبر فضائية صدى البلد، أن قرار تحديد الإقامة الجبرية لمبارك أصدره الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء الأسبق، في 20 أغسطس عام 2013، وكان السند القانوني لهذا القرار، أن حالة الطوارئ كانت معلنة في جميع أرجاء مصر، وبانتهاء حالة الطوارئ في البلاد سقط القرار من تلقاء ذاته في نفس العام.
وقال إن الرئيس مبارك أمضى عامين حبسا احتياطيا على ذمة القضية التي حكم فيها بالبراءة، وعندما يخصم العامين من قضية "القصور الرئاسية" فتكون مدته قد انتهت، مضيفًا "يبقى خلص المدة ويبقى لينا عند الدولة أكتر من سنة ونص كمان حبس فوق البيعة".
وذكر الديب كواليس ما حدث للرئيس الأسبق بعد أحداث 25 يناير، موضحا عندما عرض عليه السفر للخارج بعد قرار التنحي، رفض بشدة الأمر وقال "هقعد في بلدي أيا كانت النتائج، مضيفًا "أنا مذهول من صبر مبارك وإيمانه بالله رغم معاناته لأكثر من 6 سنوات".
وفيما يتعلق بأمواله في الخارج أكد الديب، أن الرئيس مبارك ليس لديه "قرش صاغ" خارج البلد حسب وصفه، مضيفًا "ولا دولار واحد بره، وكل هذا كلام كذب علشان تشويه الراجل، وتحدينا إنه يكون دولار واحد خارج البلد للرئيس مبارك وهما دورا فى الستة سنوات ولم يجدوا".
ولفت إلى أن هناك قانونا ينظم إقامة رئيس الجمهورية بعد خروجه من منصبه، حيث توفر له الدولة منزلا يسكن به، بجانب حصوله على المزايا المقررة له، وهذا ما سيتم مع مبارك فى الفترة المقبلة، مضيفًا "مبارك دائما ما يقول لي، لم أشكك لحظة فى القضاء المصري".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up